الرياضة

عبور مانشيستر سيتي إلى ربع النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه بثلاثية على سوانزي

أصبح مانشستر سيتي أول فريق إنجليزي في الدرجة الأولى يفوز  بـ 15 مباراة متتالية في جميع المسابقات، وذلك  بفوزه على  سوانزي – من الدرجة الثانية -ب  3-1 اليوم الأربعاء،  ليبلغ ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وسجل كايل ووكرKyle Walker و رحيم سترلينج Raheem Sterling وغابرييل جيسوس Gabriel Jesus الأهداف في جنوب ويلز في ليلة تاريخية  أخرى صنعت التاريخ لفريق بيب جوارديولا.

من خلال مسيرته الناجحة التي دامت 7 أسابيع ونصف ، والتي تقام في مباريات  الدوري الإنجليزي الممتاز والكأس المحلي على حد سواء ، حطم السيتي الرقم القياسي للانتصارات المتتالية التي حققها فريق من الدرجة الأولى في إنجلترا والتي شاركها بريستون سابقًا (في عام 1892) ) وأرسنال (عام 1987).

وقال جوارديولا “هذا يعني الكثير خلال أصعب الأوقات ، أعياد الميلاد ووقت الشتاء”. “أن نفعل ما كنا نفعله في هذا اليوم وهذا العصر أمر رائع للغاية.”

 

فاز مانشيستر سيتي بـ 20 مباراة متتالية في جميع المسابقات من أغسطس إلى ديسمبر 2017 ، تحت قيادة جوارديولا ، لكن أحد تلك الانتصارات جاء بركلات الترجيح في كأس الرابطة بعد التعادل السلبي بعد وقت إضافي.

و مع تقدم سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق خمس نقاط – مع وجود مباراة في متناول اليد – ودخل بالفعل نهائي كأس الدوري الإنجليزي ضد توتنهام في أبريل ،  حيث هناك ثلاثية محلية أخرى لجوارديولا ، الذي حقق فوزه رقم 200 في 268 مباراة للفريق.

و قد أصبح سيتي أول فريق إنجليزي يصل إلى هذه الثلاثية في موسم 2018/19 ، بفوزه على سوانزي في طريقه للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في ذلك العام من خلال الانتقال من 2-0 إلى الفوز ب 3-2 في ربع النهائي.

 

لم يكن على سيتي تقديم أي شيء مثير هذه المرة ، حيث تقدم في الدقيقة 30 عندما أخطأ فيران توريس Ferran Torres تمريرة عرضية منخفضة في منطقة الجزاء في القائم الأمامي وتسلل في النهاية إلى القائم البعيد.

ولعب رودري Rodri  في سترلينج لمضاعفة التقدم في الدقيقة 47 قبل أن يسيطر جيسوس على رأسية فوق المرمى من برناردو سيلفا ويسددها بقدمه اليسرى بعد ثلاث دقائق.

 

حصل مورجان ويتاكر Morgan Whittaker على عزاء سوانسي ، الذي احتل المركز الثالث في البطولة وشمل لاعبين دوليين من الولايات المتحدة – جوردان موريس Jordan Morris ، الذي بدأ بدايته الأولى ، وبول أريولا Paul Arriola، الذي ظهر لأول مرة كبديل في الشوط الثاني بعد انتقاله على سبيل الإعارة من ” دي سي يونايتد ” D.C. United . و قد لعب زميلهم بالفريق ، زيك ستيفن Zeck Steffen من الولايات المتحدة في مرمى السيتي.

وتقدم مانشستر يونايتد وبورنموث إلى ربع النهائي يوم الثلاثاء.

و في وقت لاحق من يوم الأربعاء ، ستقام مباراتان في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث يستضيف إيفرتون توتنهام ويزور برايتون ليستر ، بينما يستضيف شيفيلد يونايتد ضيفه بريستول سيتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى