الرياضة

مانشستر سيتي يكتسح واتفورد ويقترب من لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

خطا مانشستر سيتي مسيرة موفقة نحو حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، و ذلك بعد فوزه الساحق على ضيفه واتفورد بِ 1- 5 خلال الجولة 34 هذا السبت.

 أما في المباريات الأخرى، فقد فاز فريق أرسنال على مانشستر يونايتد  بِ 3-1، ونيوكاسل يونايتد بِ 3-0 على نورويتش، كما تعادل برينتفورد بِ 0-0 مع توتنهام، و تعادل أيضا ليستر سيتي بِ 0-0 مع أستون فيلا.

و في ملعب الاتحاد، سجل البرازيلي جابرييل جيسوس أربعة أهداف (ثلاثية فائقة) ليقود مانشستر سيتي إلى الفوز بخمس نقاط على واتفورد.

كما فاز سيتي على واتفورد بثلاثة أهداف في الشوط الأول واثنين آخرين في الشوط الثاني.

و سجل جيسوس هدفين لمانشستر سيتي في الدقيقتين 4 و 23، كما سدد الاسباني رودريجو هيرنانديز الهدف الثالث في الدقيقة 34، و نجح حسن كامارا في الدقيقة 28 في تسجيل الهدف الوحيد لصالح واتفورد.

و خلال الشوط الثاني، استطاع جيسوس بنجاح تسجيل هدفين آخرين لصالح مانشستر سيتي في الدقيقتين 49 و 53.

و عزز الفوز تقدم السيتي برصيد 80 نقطة، أي بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول الذي سيلتقي مع ضيفه يوم الأحد، فيما بلغ رصيد واتفورد عتبة 22 نقطة باحتلاله المركز ما قبل الأخير، مقتربا بخطوة واحدة من الهبوط.

وبعد أربع دقائق فقط من انطلاق المباراة، افتتح جيسوس التسجيل لمانشستر سيتي من خلال هجوم منسق جيدًا، والذي أنهاه أولكسندر زينتشينكو في منطقة الجزاء بعرضية زاحفة، تلقاها زميله البرازيلي بضربة مباشرة اخترقت مرمى الحارس بشدة .

كاد واتفورد أن يدرك التعادل في الدقيقة 13،بعد هجمة مرتدة سريعة من إيمانويل دينيس،تمكن هذا الأخير من خلالها اختراق دفاع مانشستر سيتي مستفردا بالحارس إدسون موليش،لكنه أبطأ تسديدته،مما دفع زينتشينكو للتدخل و نزع فتيل الخطر في الوقت المناسب.

و في الدقيقة 23، سجل جيسوس الهدف الثاني له و لمانشستر سيتي بعد تلقي عرضية مثالية من كيفن دي بروين في منطقة الجزاء، مسددا ضربة قوية برأسه في قلب الشباك.

وسجل حسن كمارا لصالح واتفورد في الدقيقة 28 تسديدة قوية في الزاوية اليسرى من مرمى أصحاب الأرض بعد تلقي عرضية رائعة من إيمانويل دينيس داخل منطقة الجزاء.

أكد مانشستر سيتي تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة 34. بعد أن ارتكب مدافع واتفورد خطأ على حافة منطقة الجزاء، حيث اعترض جيسوس الكرة ومررها إلى رودريجو هيرنانديز،الذي سدد الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى الفريق الزائر.

إقرأ أيضا: عبور مانشيستر سيتي إلى ربع النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي بفوزه بثلاثية على سوانزي

كان بإمكان سيتي أن يضيف الهدف الرابع بعد أن اخترق جيسوس دفاع واتفورد ، حيث دخل منطقة الجزاء قبل أن يمرر إلى رحيم سترلينج،الذي سدد تسديدة قوية لكنها تجاوزت الشباك مباشرة.

بدأ الشوط الثاني عندما حصل جيسوس على ركلة جزاء بسبب عرقلته من طرف حارس واتفورد بن فوستر، و التي مكنته من تسجيل هدفه الثالث والرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 49.

وأحرز جيسوس ثلاثية في الدقيقة 53 عندما عبرت ركلة حرة من كيفين دي بروين منطقة الجزاء بعد هجوم سيتي المنظم، ليسجل جيسوس من الجهة اليسرى في هدف الخصم.

وفي الدقيقة 61 كاد إيمانويل دينيس أن يسجل الهدف الثاني لواتفورد بتسديدة قوية في منطقة الجزاء، لكن حارس مرمى مانشستر سيتي إدسون موليش صد تلك المحاولة بشكل رائع.

أهدر السيتي العديد من الفرص المتتالية في شكل استسلامه أمام واتفورد.

وأنقذ بن فوستر شباك واتفورد من هدف محقق قبل أربع دقائق من نهاية المباراة، وتصدى لتسديدة جاك غريليش القوية.

تضاءلت فرص يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعد الخسارة 3-1 أمام مضيفه أرسنال على ملعب الإمارات.

و توقف أيضا رصيد مانشستر يونايتد عند 54 نقطة في المركز السادس،بفارق ست نقاط عن آرسنال،الذي ارتفعت حصته من النقاط إلى 60 نقطة في المركز الرابع،آخر مكان في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وسجل نونو تافاريس أهداف أرسنال في الدقيقة الثالثة وبوكايو شاكا في الدقيقة 32 وجرانيت تشاكا في الدقيقة 70.

في المقابل سجل كريستيانو رونالدو هدف يونايتد في الدقيقة 36 وأهدر برونو فرنانديز ركلة جزاء في الدقيقة 57.

بهدف كريستيانو رونالدو اليوم، تم رفع عدد الأهداف التي سجلها هذا الموسم إلى 16 هدفاً، ليحتل المركز الثالث خلف نجم توتنهام سون هيونج مين بفارق الأهداف، و 6 أهداف خلف نجم ليفربول صلاح،الذي يحتل المركز الأول في قائمة الهدافين.

هدف رونالدو كان رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

التعادل السلبي بين برينتفورد وتوتنهام على ملعب جريفين بارك جعل كلا الفريقين يسجلان نقطة.

وحسّن توتنهام رصيده إلى المركز 58 بينما احتل برينتفورد المركز 11 برصيد 40 نقطة.

وفي ملعب كارو رود، أحرز نيوكاسل فوزاً على ملعب نوريتش سيتي بنكهة برازيلية محضة.

وسجل البرازيلي جولينتون هدفين لنيوكاسل في الدقيقتين 35 و 41 فيما سجل البرازيلي الآخر برونو غيماريش الهدف الثالث في الدقيقة 49.

ورفع هذا الفوز نيوكاسل إلى المركز التاسع برصيد 43 نقطة،فيما توقف رصيد نورويتش عند 21 نقطة محتلا الرتبة 20، ليقترب خطوة واحدة من الهبوط.

إقرأ أيضا: بلجيكا: منافس ريكو، الكيك بوكسر المغربي جمال بن الصديق يتعرض لضربة “أمنية” خارج الحلبة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى