سياحة و سفرمنوعات

دبي ، سياحة مع أحدث العلاجات المفيدة للعقل والجسم و العلاج بالتبريد

إمارة دبي هي وجهة مميزة لثراء السياحة و عروض الرفاهية. و هنا نقدم لك مجموعة مختارة من أفضل العلاجات المقدمة في المدينة.

 

1- التدليك بالمغنيسيوم

 

بمعدل 24 غرفة علاجية ، يعد سپا أنانتارا في جزيرة نخلة الجميرة ملاذًا فاخرًا مستوحى من الطراز الآسيوي. حيث يقدم لضيوفه تحولاً نوعيا. فمن بين العلاجات المقدمة ، توجد مساجات تدليك المغنيسيوم الفريدة من نوعها و المخصصة لتحفيز جهاز المناعة. و يوضح المعالج نانتاكان نغيرنتاي ذلك بقوله “إنه لتقليل توتر العضلات و مساعدتك على النوم جيدًا”.

و في نهاية التدليك ، أدلت إحدى السائحات بقولها “لقد قيل لي أنه إذا كنت شخصًا قليل النوم، و هذه حالتي  و لدي طفلان ، فإن المغنيسيوم يساعد حقًا على الاسترخاء. هذا هو بالضبط ما أشعر به الآن ، لدي رغبة فقط في النوم”.

و يقدم المنتجع الصحي أيضًا نصائح حول نمط الحياة و التغذية و النشاط البدني. 

“من الواضح أننا متواجدون هنا من أجل تقديم المشورة لعملائنا لأن التدليك و العلاجات ليست مجرد إجراء واحد” ، كما تقول غالينا أنتونيوك ، مديرة المنتجع الصحي.

و أضافت “إذا كنت ترغب في الحفاظ على هذا النهج الصحي و الرفاهية التي تستمتع بها ، فمن المهم أن تتصرف هكذا و بشكل متكرر” .

 

2- البرد القارس لمزيد من الجمال

 

في المدينة ، و بالضبط في أبراج الإمارات ، نجد كريو – Cryo. و هذه العيادة متخصصة في العلاج بالتبريد. فمن المعروف أن هذه التقنية  تستخدم في الأصل لعلاج الروماتيزم ، و قد تطورت إلى طرق تبريد قصيرة المدى تهدف إلى تحسين الأداء البدني و تعزيز الجمال و المساعدة على إنقاص الوزن.

تقول سانا ميمون ، مديرة العلاج الطبيعي في “كريو ستاي يونغ “في غرفة معادلة الضغط حيث تدخل بالكامل ، يتعرض الجسم لدرجات حرارة سالبة  أقل من 140 درجة مئوية و ذلك لمدة ثلاث دقائق”.

“الفائدة الرئيسية من هذا العلاج هي أنه يحرق حوالي 600 إلى 800 سعرة حرارية في الجلسة” ، و تضيف قائلة  “كما أنه يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ، و يحسن مناعتك و يساعد في الشفاء”.

و بعد اختبار غرفة معادلة الضغط ، يعترف أحد الزبناء “لم أبق حتى نهاية الدقائق الثلاث ، لقد كانت مميزة ، كان الأمر أشبه بكوني في الثلاجة ، لكن يبدو أن الأمر كان يستحق العناء مقابل 400 سعرة حرارية أحرقها، حيث كانت درجة الحرارة أقل من 120 درجة مئوية “.

 

3- معايير جديدة صارمة

 

يتمتع فندق “ماندارين أوريينتال” بجميع سمات الرفاهية وصولاً إلى “السپا – SPA” من فئة 5 نجوم.

 إن جائحة كوفيد ـ19 هي مرادف للتحديات و التدابير الأمنية بالنسبة لقطاع الجمال و العافية ، و الذي يرحب مرة أخرى بالعملاء.

و تقول سارة كودنر ، مديرة إدارة السپا والعافية في الفندق “إننا نلتزم بمعايير و بروتوكولات عالية جدًا للنظافة و قمنا بتغيير جميع بروتوكولاتنا”. و تضيف “أعتقد أنه بمجرد استعداد الناس للعودة إلينا ، فإنهم سيشعرون بالحاجة إلى مزيد من الرعاية”.

و تؤكد “لقد وجدنا أن الكثير من الناس يعانون من ضغوط شديدة أو يعانون من الأرق ، و لذلك يجب أن تؤخذ الصحة العقلية في الاعتبار بشكل أكبر اليوم مع فيروس كورونا”. وقالت “لذلك فمن المهم للغاية ، بل أكثر من ذي قبل ، أن يكون لديك المزيد من التفاعل البشري ، و هذا ما فاتنا جميعًا خلال الوباء للأسف الشديد”.

 

4- الحقن بالفيتامينات 

 

يتم تقديمه بالتعاون مع إلكسير كلينيك ، و هو أحد أكثر العلاجات شيوعًا في عين المكان ، و هو عبارة عن حقن الفيتامينات التي يتم إعطاؤها لك بعد استشارة الطبيب. و الهدف هو تعزيز بنية الجسم من الداخل.

و تقول الدكتورة زهرة جيفراج بريمجي ، المديرة التنفيذية لعيادة إليكسير “يوجد عدد من فيتامينات بي في هذا المحلول و على وجه الخصوص فيتامين بي 12 الذي يعتبر رائعًا لمنحك الطاقة.

“لذلك ستشعر بطفرة في الطاقة بعد ذلك مباشرة ، لكن الأمر سيستغرق أيضًا وقتًا حتى تشعر بالفوائد على المدى الطويل “. وتابعت قائلة “هنا يتدفق الفيتامين إلى دمك ، بحيث يصل إلى جسمك مباشرة ، و يعتبر ذلك أفضل من تناول الفيتامينات بالطعام أو عن طريق الفم وحده”.

و علاوة على ذلك، و في عالم الرفاهية أيضًا ، و الذي يعتبر بمثابة قطاع سياحي مزدهر ، تعتزم إمارة دبي أن تظل متقدمة بخطوة أكبر في أحدث علاجاتها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى