سياحة

أفضل 5 معالم سياحية يجب رؤيتها في دبي

تعتبر إمارة دُبي واحدة من أشهر الإمارات في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث أنها تشتهر في جميع أنحاء العالم بمعالمها الرائعة مثل برج خليفة و خور دبي. إذا كنت واحدا من الذين يفكرون في السفر إلى دبي ، فإننا نوصيك بالاطلاع على أهم مناطق الجذب التالية.

1. برج خليفة

 

تشتهر دبي بأكبر مراكز التسوق و المباني الشاهقة الارتفاع ، مثل برج خليفة. هذا المبنى لديه أسرع مصعد في العالم. بحيث يمكنك الوصول إلى القمة في بضع ثوان. إذا كان لديك قلب ضعيف ، فلا ننصحك بالذهاب إليه. و مع ذلك ، وإذا اتسمت برباطة الجأش ، فإنك ستستمتع  بمناظر خلابة لم تكن لتراها في أي مكان آخر. فإذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي ، فإنه يمكنك أيضًا التقاط صور مع التقاط الأنفاس للمدينة ككل من فوق البرج.

 

 

2. خور دبي

 

بمجرد أن تستمتع بوقتك على قمة برج خليفة ، يجب عليك أن تقوم  بجولة على خور دبي . إذ أنه على الجانب الجنوبي منه، يمكنك استئجار قارب مغطى في أشهر محطة عبر بر دبي. حيث يمكنك  الاستمتاع بعدها بالرحلة  حتى غروب الشمس.

يكفي أن تغمض عينيك ليعيدك القارب إلى زمن الستينيات. و من ناحية أخرى ، لديك حرية زيارة سوق التوابل ، أحد أجمل الأسواق في دبي. حيث يمكنك هناك شراء البخور.

 

3. مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري

 

هل تريد معرفة المزيد عن الإسلام؟ هل تخشى أن تسأل عن هذا الدين؟ إذا كان الأمر كذلك ، فهذه هي فرصتك لتسأل عن الإسلام بقدر ما تريد. حيث يعتبر مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري المكان المثالي لك إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة من بين الثقافات. سيغير هذا المركز حتما موقفك من الإسلام و سيعطيك فهمًا جديدًا لدين السلام هذا.

بالنسبة للفطور أو الغداء ، يبقى المطبخ الإماراتي التقليدي هو الخيار الأمثل . بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار لوح من شوكولاتة الجمل . أما إذا كنت شجاعًا بما يكفي ، فيمكنك حينئذ الصعود إلى السطح للاستمتاع بالمنظر المذهل .

 

4 . الحدائق العامة

 

على الرغم من أن دبي لا تشتهر بحدائقها ، إلا أنك ستجد العديد من الحدائق الخضراء و النظيفة و الهادئة و الجميلة هناك. كل ما عليك فعله هو دفع مبلغ صغير من رسوم الدخول و يمكنك أن ترى العائلات الباكستانية و الفلبينية و العربية و الهندية و الأوروبية تقضي وقتًا ممتعًا هناك . على سبيل المثال ، تنتشر حديقة الصفا على مساحة 150 فدانًا و تتميز بالتلال و الشلالات و المناطق العشبية.

 

5 . رافي

 

يقع مطعم رافي على قائمة أشهر المطاعم في دبي. و عادةً ما يتعاون مع المطاعم الرائدة في جميع أنحاء العالم . لن تجد فيه أي مفارش مائدة أو نوادل متعجرفين أو قوائم نبيذ. حيث يمكنك الاستمتاع ب ” الكاري اللذيذ ” – عبارة عن خلطة بهارات هندية ، مكونة من فلفل حار و توابل مسحوقة أخرى – الذي يُعِدُّهُ طاقم باكستاني، بأقل من 100 درهم ، حيث يمكن للعائلة بأكملها تناول ذلك الطعام هناك .

و لهذه الأسباب مجتمعة، فإذا كنت تنوي زيارة دبي هذا العام ، فتأكد من زيارة هذه المعالم الخمسة لتحقيق أقصى استفادة من زيارتك . و اعلم يقينا، أنك سوف تقضي وقتًا ممتعا و رائعًا هناك إذا ذهبت رفقة العائلة أو الأصدقاء .

 

زر الذهاب إلى الأعلى